Assawra

Site du Mouvement Démocratique Arabe

Accueil > Palestine > Fil continu avec Gaza... (2)

Fil continu avec Gaza... (2)

samedi 17 novembre 2012, par La Rédaction

Samedi 17 novembre 2012 :
 

Hassan Nasrallah : "Les israéliens commettront une erreur fatale s’ils engagent un offensive terrestre contre Gaza"
Ministre libanais des Affaires étrangères : "Il faut abroger tous les accords avec Israël et rompre toutes les relations avec ce pays"
Al-Arabi à Gaza à la tête d’une délégation ministérielle arabe
Des éléments d’accord pour une trêve entre le Hamas et Israël
La Maison blanche : "Le lancement des roquettes est un facteur déclanchant du cinflit"
Ardogan : "Israël doit être jugé pour le massacre à Gaza"
L’Egypte s’entretient avec le Qatar, la Turquie et le Hamas
Israël annonce une opération terrestre dans 48 heurs
Le Hamas : "C’est à Israël d’arrêter son agression contre Gaza"
Le porte parole de l’armée israélienne : "Intesifiez les frappes"
Le ministre Tunisien des Affaires étrangères condamne l’agression israélienne contre Gaza
Liebermann : "La guerre si nécessaire"
Trois soldats israéliens atteints par une roquette lancée de Gaza
Huit martyrs suite aux raids israéliens de ce matin
Un raid israélien détruit le siège du premier ministre à Gaza
Piratage du site du parti israélien "Kadima" par des cybermilitants marocains qui ont réussi à afficher sur son portail le portrait d’Ahmad Jaabari.

**

نصرالله : الاسرائيليون سيرتكبون حماقة لو قرروا خوض عملية برية ضد غزة
اكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ان "الاسرائيليين فوجئوا بصمود ورد فعل المقاومة في غزة"، لافتاً الى ان حديث العدو عن عملية برية "مازال اقرب الى التهويل".
وقال السيد نصرالله خلال المجلس العاشورائي المركزي، في مجمع سيد الشهداء في الرويس، ان "المقاومة تقدم صورة رائعة عن صمودها وحكمتها شجاعتها وقدرتها على المواجهة وإلى جانبها البيئة الحاضنة لهذه المقاومة، وهذه هي أهم عناصر القوة اليوم، فعل المقاومة وشعب المقاومة واحتضان هذا الشعب للمقاومة".
وأكد السيد نصرالله ان "امتلاك أهل غزة لعناصر القوة هذه هي التي ستفرض الموقف على العدو والصديق وكل الناس"، مضيفا "لو أن المقاومة الفلسطينية ذات إرادة ضعيفة أو مخذولة من قبل أهلها وشعبها وأعلنت لا سمح الله عن ضعفها بوقف إطلاق النار، فإن أحدا في هذا العالم لن يتوقف عند العدوان بل سيساعده على تحقيق أهداف العدوان".
واكد السيد نصرالله ان "المقاومة في غزة تملك من القدرة والإرادة والتخطيط والخطط التي تم وضعها وامكانياتها المتوفرة والثغرات التي تم سدها، وستكون أمام تجربة مواجهة عظيمة جدا والإسرائيليون سيرتكبون حماقة لو قرروا القيام بعملية برية باتجاه غزة".
واوضح السيد نصرالله ان "المعلومات تشير إلى أن اسرائيل طلبت من بعض الدول حث المقاومة في غزة على وقف اطلاق النار" ، لافتا الى "ان المقاومة تطرح شروطا ومن الشروط التي تطرحها الآن هي فك الحصار عن غزة بكامل أشكاله، وتتحدث عن التزامات دولية لكي لا يعود العدو لممارسة الإغتيال والعدوان من جديد، وهي ليست في وضع تبحث فيه عن وقف إطلاق نار لأن هذا قد لا يخدم مصالحها وهذه المطالب هي محقة للمقاومة".
وقال السيد نصرالله ان "الحديث بدأ عن الخشية من انقلاب المشهد والصورة وبدأ الحديث عن تبعات الذهاب بعيداً عن التبعات المالية والإقتصادية على اسرائيل في حال قررت الذهاب بعيداً، حتى الحديث عن عملية برية ما زال أقرب إلى التهويل والضغط حتى اللحظة".
وحول رد الفعل الرسمي العربي قال السيد نصرالله "ما زلنا تحت الحد الأدنى المتوقع من العرب، المطلوب من الدول العربية موقفا للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها وللإستجابة لشروط المقاومة الفلسطينية المحقة".
واردف السيد نصرالله "لم نسمع أي كلام عن التهديد بقطع علاقات أو بإلغاء وتعليق اتفاقيات أو باستخدام سلاح النفط أو رفع السعر أو تخفيف الإنتاج للضغط على أميركا، فأوباما وبهاتف واحد يوقف الحرب، ولكن أوباما ما زال يدعم ما تقوم به اسرائيل وهذا يعني أنه لم يسمع حتى اللحظة أي كلمة من العرب".
وأضاف السيد نصرالله "ما زلنا نأمل من الدول العربية أن تأخذ الموقف المناسب، ولدينا خشية من أن تقوم بعض الدول العربية بالضغط على المقاومة للتخلي عن شروطها المحقة ليقولوا أنهم قاموا بدور التهدئة ويقدموا أوراق اعتماد لدى أميركا، المطلوب مساندة حقيقة وغزة قادرة أن تصنع النصر".

لبنان يطلب إلغاء الإتفاقيات مع اسرائيل والعربي يدعو لإعادة النظر في مبادرة السلام
دعا وزير خارجية لبنان عدنان منصور، رئيس الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب إلى قطع العلاقات العربية مع إسرائيل وإلغاء المعاهدات معها، فيما طالب الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي بمراجعة كل المبادرات السابقة بما فيها المبادرة العربية للسلام.
ودعا العربي، في افتتاح جلسة وزراء الخارجية العرب، إلى إعادة النظر في جميع المبادرات السابقة ومراجعة استمرار الالتزام العربي بمبادرة السلام العربية.
وقال إن على لجنة المبادرة صياغة توصيات محددة بشأن مراجعة الموقف العربي في الصراع العربي الإسرائيلي وتقديمها لاجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية.

العربي سيترأس وفدا وزاريا الى غزة
اعلنت الجامعة العربية، في بيان، اثر اجتماع طارىء لوزراء الخارجية العرب في القاهرة، ان الامين العام للجامعة نبيل العربي سيترأس وفدا وزاريا الى غزة تضامنا مع القطاع.
واوضح العربي ان الوفد سيتوجه الاحد او الاثنين الى قطاع غزة الذي لا يزال يتعرض منذ الاربعاء لهجوم عسكري اسرائيلي اسفر حتى الان عن مقتل 47 فلسطينيا.

معلومات عن اتفاق تهدئة بين اسرائيل وحماس
نقلت قناة "الميادين" عن مصدر مطلع أن مباحثات تهدئة تمت برعاية مصرية قطرية تركية مع حماس وقنوات اتصال أميركية إسرائيلية، افضت إلى اتفاق شامل ينهي التصعيد.
وقال المصدر أن "إسرائيل ستوفد شخصية كبيرة إلى القاهرة للتوقيع على الإتفاق النهائي للهدنة".
وأضاف أن "الإتفاق ينص على تهدئة متبادلة كمرحلة أولى تبدأ منصف الليلة، والمرحلة الثانية تكون بالتوقيع المكتوب على الإتفاق وبضمانات تركية مصرية قطرية أميركية".
وأشار المصدر إلى أن "الضمانات تنص على وقف الإغتيالات والعملية الإسرائيلية في القطاع وفتح المعابر وإدخال البضائع وفك الحصار تدريجياً".
(الميادين)

البيت الابيض : اطلاق الصواريخ من غزة "عامل مفجر" للنزاع مع اسرائيل
اعلن البيت الابيض ان اطلاق الفلسطينيين للصواريخ من غزة على اسرائيل شكل "عاملا مفجرا" للمواجهات بين اسرائيل وقطاع غزة.
وقال مساعد مستشار الامن القومي الاميركي بن رودس "نعتقد ان اطلاق الصواريخ من غزة كان عاملا مفجرا للنزاع". واضاف "نعتبر ان من حق الاسرائيليين ان يدافعوا عن انفسهم وان يتخذوا قراراتهم حول التكتيك الذي سيلجأون اليه".
واوضح رودس ان الرئيس باراك اوباما ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو كانا يؤيدان عدم التصعيد شرط ان توقف حماس اطلاق الصواريخ. ويتشاور المسؤولان هاتفيا كل يوم منذ بدء الهجوم العسكري الاسرائيلي.
كما تشاور اوباما مع الرئيس المصري محمد مرسي ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان، وقال رودس "انهما يستطيعان اداء دور بناء عبر التشاور مع حماس لتشجيع الية لعدم التصعيد".
وتابع رودس "نريد الشيء نفسه الذي يريده الاسرائيليون، ان يتوقف اطلاق الصواريخ من غزة".
(ا ف ب)

اردوغان يشدد على وجوب محاسبة اسرائيل على "المجزرة" في غزة
شدد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان، الموجود في القاهرة، على وجوب "محاسبة" اسرائيل عن "المجزرة بحق الاطفال الابرياء" في قطاع غزة.
وقال اردوغان في خطاب في جامعة القاهرة "على الجميع ان يعلموا انه عاجلا ام اجلا، ستتم المحاسبة عن المجزرة بحق هؤلاء الاطفال الابرياء الذين قتلوا بوسائل غير انسانية في غزة".
(ا ف ب)

مصر تجري محادثات مع قطر وتركيا وحماس بشأن غزة
يجري الرئيس المصري محمد مرسي محادثات رباعية في القاهرة مع أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ورئيس وزراء تركيا رجب طيب اردوغان ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل لبحث الأزمة في غزة.
وتعمل مصر على إعادة تثبيت هدنة بين إسرائيل وحركة حماس في غزة بعد أن انهارت هدنة غير رسمية تم التوصل إليها بوساطة مصرية.
(رويترز)

اسرائيل ستبدأ عملية برية في قطاع غزة بغضون 48 ساعة
ذكرت صحيفة "ذي تايم" البريطانية نقلا عن أوساط عسكرية إسرائيلية، أن الجيش سيبدأ عملية برية للقضاء على البنية التحتية العسكرية والمخزون الصاروخي لحركة حماس في قطاع غزة في غضون 48 ساعة.
وكتبت الصحيفة أن آلاف الجنود الإسرائيليين كانوا مستعدين لدخول قطاع غزة بعد 60 دقيقة فقط من استهداف القدس بصاروخ فلسطيني طويل المدى.
وتابعت "ذي تايم" أن العسكريين يتوقعون صدور أمر ببدء التوغل في غزة يوم السبت أو الأحد. وأكد ضابط إسرائيلي للصحيفة أن الجيش تسلم ‎أوامر برفع حالة التأهب إلى الدرجة القصوى.
وعلمت وكالة "إيتار تاس" من أوساط دبلوماسية أن بيني غانتس رئيس هيئة الأركان العامة الإسرائيلية يصر على بدء عملية برية في غزة فورا، بينما يرى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع إيهود باراك أن الوقت لم يحن بعد لبدء التوغل.
("ذي تايم"، روسيا اليوم)

حماس أبلغت وسطاء أن على إسرائيل وقف معركتها ضد غزة
أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، أن الحركة أبلغت وسطاء تدخلوا لإبرام اتفاق تهدئة، أن على إسرائيل وقف المعركة التي بدأتها، في إشارة ضمنية لاستعداد حماس للتهدئة حال توقف إسرائيل عن هجومها.
وقال أبو مرزوق في مقابلة تلفزيونية أجرتها معه من القاهرة فضائية "الأقصى" التابعة لحماس، "منذ ساعات طويلة وهو (الجانب الإسرائيلي) يطالب عدد كبير من الوسطاء التدخل لتهدئة الأوضاع في قطاع غزة، وكان جوابنا انتم الذين بدأتم المعركة وعليكم أن تتوقفوا حتى تعود الأمور إلى ما كانت عليه".
وتابع "لذلك لا يتوقع احد أن تقف المقاومة مكتوفة الأيدي أمام حجم هذا الهجوم"، مضيفا أن "المقاومة ردت واعتقد أن رد الكتائب رد ملائم بحجم العدوان الذي جرى والشهيد الذي ارتقى (الجعبري)".
واعتبر أبو مرزوق، أن اغتيال القيادي العسكري البارز في حركة حماس احمد الجعبري، "قرار سياسي قبل أن يكون قرارا ميدانيا، مقصود فيه أي من القيادات العسكرية الموجودة في القطاع"، مشيرا إلى القياديين في "كتائب القسام"، "مروان عيسى ورائد العطار نجا من ضربات أخرى".
وأضاف أن الهدف من العملية العسكرية الإسرائيلية، "يريد العدو أن يعيد توازن الرعب من جديد حتى توقف هذه الصواريخ".
ورأى أن "العدوان قد يكون رسالة أخرى للسلطة الفلسطينية" من إسرائيل بأن لا تتوجه إلى الأمم المتحدة "فالأمر هنا وليس هناك ونستطيع كما أننا الآن نقتل في قطاع غزة، أن نفعل أشياء أخرى في الضفة فانتم لا زلتم تحت السيطرة".
وتابع "أرجو أن لا يحول دون الذهاب للأمم المتحدة حتى لا نعطي هدية مجانية لإسرائيل في هذا الموضوع".
(ا ف ب)

غانتس يوعز الى الجيش الإسرائيلي بمواصلة وتكثيف العمليات العسكرية في قطاع غزة
أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن رئيس هيئة الأركان بني غانتس، أوعز إلى قوات جيشه، بمواصلة وتكثيف العمليات العسكرية في قطاع غزة.
وقال المتحدث، إن قوات الجيش الإسرائيلي أصابت منذ مساء أمس 200 هدف في القطاع ومنها 120 منصة تحت أرضية لإطلاق الصواريخ و20 نفقاً للتهريب.
(الاذاعة الاسرائيلية)

وزير الخارجية التونسي يدين "العدوان السافر" على غزة
أدان وزير الخارجية التونسي رفيق عبد السلام، خلال زيارة غزة، اليوم، "العدوان السافر" الإسرائيلي على القطاع، الذي أودى بحياة 38 فلسطينيا منذ الأربعاء.
وجاء تصريح عبد السلام ردا على سؤال لوكالة "فرانس برس" خلال تفقده مع المسؤولين في حكومة حماس مقر رئاسة الوزراء المدمر في مدينة غزة، بعد أن قصفته المقاتلات الحربية الإسرائيلية فجرا.
وقال الوزير التونسي، "لم يعد هذا العدوان مقبولا ولا مشروعا بأي مقياس من المقاييس"، مضيفاً أن "رسالتنا إلى المجتمع الدولي هي انه يجب وقف العدوان الإسرائيلي السافر على أهلنا وشعبنا في قطاع غزة". كما دعا الجامعة العربية إلى التحرك "لوقف العدوان" الإسرائيلي.
وفي مؤتمر صحافي، قال عبد السلام "سننقل الرسالة من أشقائنا في غزة للجامعة العربية في اجتماعها اليوم في القاهرة ، كما ندعوا التوجه لمجلس الأمن الدولي برؤية عربية وسندعو التعجيل برفع الحصار بأقرب وقت ممكن استطيع أقول الزيارة ستكون لها نتائج عملية"
وبينما كان يتفقد دمار المقر سمع دوي انفجار نجم عن غارة جوية جديدة على شرق مدينة غزة.
وبعد ذلك، توجه عبد السلام إلى مستشفى "الشفاء" في مدينة غزة، لزيارة الجرحى الفلسطينيين في الغارات الإسرائيلية.
وكان الوزير التونسي يرغب بزيارة المدرسة التونسية في شرق غزة. لكنه قال إن "الإخوة نصحونا بعدم الزيارة لان الوضع الأمني خطر ربما إسرائيل تريد أن توجه رسالة لتونس والدول العربية".
(أ ف ب، "السفير")

ليبرمان : إسرائيل لا ترغب في حرب شاملة لكنها على استعداد لعملية برية في غزة
أكد وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، أن "إسرائيل لا ترغب في خوض حرب شاملة، إلا أنها على استعداد لعملية برية في القطاع (غزة)".
وقال ليبرمان إن "الطريق الوحيد للعيش هو خلق قوة ردع حقيقية من خلال رد حاسم".
وأضاف أنه "يجب الذهاب حتى النهاية في حال القيام بعملية برية"، مشيراً إلى أن "هذا الأمر لم يتحقق خلال عملية الرصاص المصبوب مما جعل إسرائيل تدفع ثمن ذلك".
(الاذاعة الاسرائيلية)

إصابة ثلاثة جنود إسرائيليين بصاروخ أطلق من غزة
أصيب ثلاثة جنود إسرائيليين، اليوم، بصاروخ أطلق من قطاع غزة، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي، بينما أشارت مصادر عسكرية إلى أنهم كانوا "داخل مبنى".
وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي، "أصيب ثلاثة جنود بصاروخ سقط في منطقة أشكول"، موضحة أن الإصابات طفيفة. وكذلك، قال مصدر عسكري إنهم "كانوا داخل مبنى وقتها".
(ا ف ب)

ثمانية شهداء في الغارات الإسرائيلية على غزة اليوم
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، أن ثمانية فلسطينيين اشتشهدوا، اليوم، في غارات شنتها طائرات حربية إسرائيلية على قطاع غزة.
وأعلن المتحدث باسم الإسعاف والطوارئ في غزة، أن أربعة فلسطينيين استشهدوا في غارة على منطقة شمال رفح في جنوب قطاع غزة.
وقال المتحدث باسم الإسعاف والطوارئ في غزة ادهم أبو سلمية لوكالة "فرانس برس"، إن "أربعة مواطنين استشهدوا في غارة ثالثة استهدفت مجموعة من المواطنين في حي الزهور".
وكان أربعة ناشطين فلسطينيين في "كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحماس استشهدوا في غارتين على القطاع.
وأوضح أبو سلمية، أن فلسطينيا قتل في غارة إسرائيلية على منطقة تل السلطان في رفح جنوبي القطاع، موضحاً انه يدعى مخلص عدوان وفي العشرينات من عمره. وذكر شهود عيان، أن عدوان من عناصر "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس.
وصرحت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي، أن الجيش يواصل غاراته على غزة السبت لليوم الرابع على التوالي، مشيرة إلى انخفاض عمليات إطلاق الصواريخ من القطاع.
وبذلك، يرتفع إلى 38 عدد القتلى الفلسطينيين منذ بداية عملية "عمود السحاب"، وفق مصادر طبية فلسطينية.
(ا ف ب)

غارة إسرائيلية تدمر مقر رئاسة حكومة حماس في غزة
شنت مقاتلات حربية إسرائيلية، غارات صاروخية، فجر اليوم، على مقر رئاسة الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حماس في غزة، ما أدى إلى تدميره بالكامل، وفق ما أعلنت حكومة حماس.
وأوضحت حكومة حماس في بيان، أن مقرها في حي النصر غربي مدينة غزة، تعرض للقصف "بأربعة صواريخ من طائرات الحربية إسرائيلية فجرا".
وأضاف البيان أن "الحكومة تؤكد ثباتها على مواقفها واصطفافها إلى جانب شعبها الفلسطيني الذي يتعرض للحرب الإسرائيلية".
وأكد مسؤول في حكومة حماس لوكالة "فرانس برس"، أن "مقر رئاسة الوزراء دمر كليا وأصيبت المنازل المجاورة بأضرار كبيرة، نتيجة للقصف الهمجي الإسرائيلي".
ومن جهته، أكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة "فرانس برس"، استهداف مقر حكومة حماس في غزة، مضيفاً أن الجيش الإسرائيلي استهدف "85 هدفا إرهابيا" في قطاع غزةـ بعد منتصف ليل الجمعة السبت.
وقال المتحدث باسم حكومة حماس طاهر النونو في بيان، إن قصف المقر هو "استهداف لرمز الحكومة بسبب غيظ الاحتلال من الحكومة ونجاحها بإدارة البلد"، معتبرا أن "زيارة أمير قطر ورئيس الوزراء المصري لغزة ولمجلس (الوزراء المقال) شكلت ضربة للاحتلال".
(ا ف ب)

قرصنة موقع حزب "كديما" الاسرائيلي
قامت مجموعة من القراصنة باختراق موقع حزب "كديما" الاسرائيلي والسيطرة عليه.
وقامت المجموعة، التي قالت انها مغربية، بتثبيت صورة للقيادي في "حماس" الشهيد أحمد الجعبري، الذي اغتالته اسرائيل الاربعاء الماضي، وصورة لشاب يضع على وجهه علم المغرب ويرفع علم فلسطين.
وكتب القراصنة على الموقع "سوف أكتبها على جبين الدهر عنوانا من لم يعشق فلسطين فليس إنسانا"، و"تبا لكم يابني صهيون ألا تعلمون انه إذا مات اخونا أحمد الجعبري ان هناك ملايين الجعبارين والقسامين قادمون إليكم من بقاع العالم سوف نحرقكم بإذن الله".
كما وضعوا خلفية صوتية لموقع حزب "كاديما" بعنوان : "اضرب صاروخ القسام".
ووضع أعضاء المجموعة اسماءهم الوهمية ورابط التواصل على "فايسبوك" اسفل الموقع.

Pour vous inscrire à notre liste de diffusion "Assawra"
faites la demande à l’adresse : Assawra1-subscribe@yahoogroupes.fr

<FONT color=#ff0000 face=Arial>Pétition
Non au terrorisme de l’Etat d’Israël
<A href=http://www.Assawra.Info/spip.php?article10>http://www.Assawra.Info/spip.php?article10