Assawra

Site du Mouvement Démocratique Arabe

Accueil > Palestine > Fil continu avec Gaza... (6)

Fil continu avec Gaza... (6)

mercredi 21 novembre 2012, par La Rédaction

Mercredi 21 novembre 2012 :
 

Le secrétaire général du Jihad : "Israël a lancé son agression contre Gaza avec le feu vert des Etats-Unis"
Mechaal remercie l’Iran pour son aide matériel et financier à la Résistance malgré le désaccord sur la Syrie
L’accord de cessez-le-feu
Le ministre égyptien des Affaires étrangères annonce un accord pour un cessez-le-feu à partir de ce soir 21h00
Pas d’accord de trêve aujourd’hui, en raison du refus d’Israël de lever le blocus de Gaza
Cyber-attaque contre le compte Twiter d’un ministre israélien
Plus de 1500 raids israéliens sur Gaza depuis le début de l’agression
Six martyrs suite à une série de raids contre Gaza
Ban Ki Moon : "Trop de détails à examiner pour parvenir à un accord de cessez-le-feu"
L’Iran exporte à Gaza seulement la technologie de fabrication des roquettes
Arrivée de Clinton au Caire
2ème chaîne israélienne : "75 roquettes tirées vers Israël depuis ce matin "
Les "Brigades Al-Aqsa" revendiquent l’explosion de Tel-Aviv
Le pape Benoît XVI appelle Israéliens et Palestiniens à mettre fin au conflit à Gaza
Jérusalem-Post : "Réunion du Conseil restreint des ministres suite à l’attentat à Tel-Aviv"
10ème chaîne israélienne : "Explosion dans un bus à Tel Aviv, un grand nombre de blessés "
Clinton : "L’engagement des Etats-Unis vis-à-vis de la sécurité d’Israël est solide comme un roc"
Des ministres arabes à Gaza pour quelques heures... solidarité et des larmes

**

شلح : اسرائيل شنت عدوانها على غزة بضوء اخضر اميركي
اكد الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين رمضان عبد الله شلح، ان اسرائيل ما كانت لتشن عدوانها على القطاع "لو لم يكن هناك ضوء اخضر اميركي لذلك"، متهما اميركا بأنها عطلت اتفاق التهدئة بالامس.
وقال شلح، في مؤتمر صحافي، ان ما جرى هو "فشل ذريع واستثنائي في تاريخ الكيان الصهيوني"، مشددا على ان "العدو تلقى هزيمة هي الاعظم في تاريخه".
واكد شلح ان "الانتصار الذي حققته غزة هو انتصار لكل الامة"، موضحا ان "غزة تمتلك شعبا قويا و مقاومة اقوى ومصر اقوى ساهمت بافشال العدوان الصهيوني"، معرباً عن شكره لكل من "ساهم بايقاف العدوان وكل من قدم العون للمقاومة و مكنها من قصف عاصمة هذا الكيان بالصواريخ".
و لفت شلح الى ان "فصائل المقاومة قدمت ضمانات لمصر بانها ملتزمة بما تم التفاهم عليه بقدر التزام الاحتلال"، مؤكدا انه "لن يرف للمقاومة جفن في الدفاع عن شعبها".
ودعاشلح المقاومين في فلسطين للبقاء على اهبة الاستعداد في حال عاد الاحتلال الى العدوان من جديد.

مشعل يشيد بإيران لتسليح وتمويل المقاومة رغم الخلاف بشأن سوريا
أشاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل بإيران لدورها في تسليح وتمويل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.
واشاد مشعل بالدور الإيراني الداعم لغزة على الرغم من الخلافات معها بشأن سوريا. وقال "إيران كان لها دور في هذا الدعم بالتسليح والتمويل".
وقال مشعل، في مؤتمر صحافي في القاهرة بعد وقت قصير من إعلان اتفاق هدنة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في القطاع، إن "إسرائيل فشلت في كل أهدافها ومراميها : مضيفا "لقد فشلوا في مغامرتهم بقيت الصواريخ تضربهم حتى آخر لحظة".
وتابع قائلاً "والله منهزمة لا محالة، وما حصل درس بأن المقاومة هي الخيار".
ووجه مشعل الشكر لمصر ورئيسها محمد مرسي واستخباراتها على جهودهم لعقد اتفاق وقف إطلاق النار.
وأكد مشعل ان اتفاق وقف إطلاق النار نص على فتح جميع معابر قطاع غزة بما فيها المعابر مع إسرائيل.

اتفاق على وقف إطلاق النار في غزة
أعلن وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو التوصل لاتفاق على وقف إطلاق النار في غزة إعتبارا من الساعة التاسعة من مساء اليوم.
وقال عمرو، في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيرته الأميركية هيلاري كلينتون، إن "مصر بذلت جهودا حثيثة وأجرت عدة اتصالات مع كل الأفرقاء المعنيين في فلسطين وإسرائيل، كما تواصلت مع الولايات المتحدة الأميركية، حيث اسفرت الجهود والاتصالات عن التوصل لتفاهمات لوقف إطلاق النار وإعادة الهدوء ووقف نزيف الدم المستمر في غزة".
وحيا "جهود الدول العربية وجهود تركيا وقطر"، داعيا الجميع "لمتابعة تنفيذ ما تم التوصل إليه بعناية مصرية ولضمان التزام جميع الأفرقاء بما تم الاتفاق عليه".
من جانبها، قالت كلينتون ان وقف اطلاق النار بين اسرائيل والفلسطينيين في غزة جاء في لحظة حاسمة بالنسبة لبلدان الشرق الاوسط.
واضافت "هذه لحظة حرجة بالنسبة للمنطقة. الحكومة المصرية الجديدة تضطلع بدور قيادي ومسؤول طالما جعل هذا البلد حجر زاوية للاستقرار والسلام في المنطقة".
وشكرت كلينتون الرئيس المصري محمد مرسي على جهوده في الوساطة وتعهدت بالعمل مغ الشركاء في المنطقة "لتعزيز هذا التقدم وتحسين ظروف شعب غزة وتوفير الأمن لشعب إسرائيل".
بدوره، وافق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على اعطاء "فرصة" للمقترح المصري للوقف اطلاق النار، بحسب بيان صادر عن مكتبه.
وقال البيان "هاتف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الرئيس الاميركي باراك اوباما ووافق على توصيته بمنح فرصة للمقترح المصري لوقف اطلاق النار واعطاء فرصة لتهدئة الوضع وتحقيق الاستقرار".
واعلن البيت الابيض اثر هذا الاتصال ان الرئيس باراك اوباما شكر نتنياهو لموافقته على المقترح المصري.
كما اتصل اوباما بمرسي لشكره على "الجهود التي بذلها بهدف التوصل الى وقف دائم لاطلاق النار ولدوره الحاسم في المفاوضات" الخاصة بمقترح التهدئة.
وفيما يلي نص بنود الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل برعاية مصرية مساء اليوم، حسبما نشره موقع : - تقوم إسرائيل بوقف كل الأعمال العدائية في قطاع غزة برا وبحرا وجوا.
. تقوم الفصائل الفلسطينية بوقف كل الأعمال العدائية من قطاع غزة تجاه إسرائيل بما في ذلك اطلاق الصواريخ والهجمات عبر الحدود.
. فتح المعابر وتسهيل حركة الأشخاص والبضائع وعدم تقييد حركة السكان والتعامل مع إجراءات تنفيذ ذلك بعد 24 ساعة.
يتم تناول القضايا الأخرى إذا ما تم طلب ذلك.
آلية التنفيذ : - حصول مصر على ضمانات من كل طرف بالالتزام.
. التزام كل طرف بعدم القيام بأي افعال من شأنها الخروج عن هذه التفاهمات، وفي حال وجود أي ملاحظات يتم الرجوع لمصر باعتبارها راعية للتفاهم.
(السفير، رويترز، ا ف ب، ا ش ا)

وزير خارجية مصر يعلن عن التوصل لتفاهمات لوقف اطلاق النار ابتداء من التاسعة من مساء اليوم

لا اتفاق على الهدنة اليوم بسبب رفض اسرائيل رفع الحصار عن غزة
افادت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية نقلا عن مصادر فلسطينية في القاهرة، انه لن يتم الاعلان عن هدنة بين اسرائيل والفلسطينيين اليوم بسبب رفض اسرائيل رفع الحصار عن قطاع غزة.
(هآرتس)

قرصنة حساب وزير اسرائيلي على "تويتر" : نتنياهو مختل عقليا
تعرض حساب نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي سيلفان شالوم للقرصنة على يد قرصان معلوماتي مؤيد للفلسطينيين، الذي نشر رسائل على الحساب واصفا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو "بالقاتل المختل عقليا".
كما نشر القرصان تغريدات مثل "الحرية لفلسطين ! انهوا الاحتلال ! اوقفوا قتل الفلسطينيين الان !". وتقول اخرى "بنيامين نتنياهو قاتل صهيوني مختل عقليا"، بالاضافة الى دعوة لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية.
وكتب القرصان "سيلفان شالوم كان الحساب الرسمي على تويتر لنائب رئيس وزراء اسرائيل. والان تعرض للقرصنة".
واضاف "سيلفان شالوم كان الشخص الذي دعا لتفجير غزة قبل يومين".
كما وتعرضت صفحة شالوم على موقع "فايسبوك" ومدونته ايضا للاختراق لوقت قصير، حيث ظهرت فيديوهات لمقاومين يقاتلون القوات الاسرائيلية.
(ا ف ب)

الجيش الإسرائيلي شن أكثر من 1500 غارة إسرائيلية على قطاع غزة
أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، أنه شن حوالي 1500 غارة جوية بسلاح الجو على قطاع غزة، منذ بدء عملية "عمود السحاب" الأربعاء الماضي.
وقالت متحدثة باسم الجيش لوكالة "فرانس برس"، "منذ الأربعاء، شن سلاح الجو نحو 1500 غارة"، حتى منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء.
ولفتت إلى أنه "لا يوجد إحصائية دقيقة لعدد غارات اليوم".
كما أضافت انه "أطلق من قطاع غزة باتجاه أراضينا منذ بدء العملية نحو 1456 صاروخا سقط منهم 880 في إسرائيل واعترضت منظومة القبة الحديدة نحو 420 صاروخا" وتسقط في بعض الأحيان بعض الصواريخ في البحر أو لا يتم العثور عليها.
وأكدت المتحدثة أنه أطلق من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، 81 صاروخا اليوم، سقط منهم في إسرائيل 42 صاروخاً، واعترضت القبة الحديدية، عشرين صاروخاً.
(ا ف ب)

استشهاد ستة فلسطينيين في سلسلة غارات إسرائيلية على غزة
استشهد خمسة فلسطينيين بينهم أب وابنته وابنه، في سلسلة غارات جوية إسرائيلية على مدينة غزة. كما استشهد طفل وأصيب شخص آخر في غارة على برج يضم مكتب وكالة "فرانس برس" في مدينة غزة.
وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة حماس اشرف القدرة، "ارتقاء الشهيد طلال سعدي العسلي (45 عاما) ونجله أمين العسلي (17 عاما)، وابنته جراء غارة صهيونية في منطقة عباد الرحمن" شمال قطاع غزة.
كما أعلن "ارتقاء الشهيد محمد علاء عدنان الأشقر (22 عاما)"، في غارة في محيط محطة الخزندار في منطقة التوام شمالي القطاع أيضا، و"محمد أبو خوصة (13 عاما)، في غارة جوية إسرائيلية ثالثة على شارع النفق".
كذلك، أكد القدرة، "ارتقاء الطفل عبد الرحمن مجدي نعيم وإصابة مواطن آخر جراء استهداف برج نعمه"، وسط مدينة غزة الذي يضم مكتب وكالة "فرانس برس".
(ا ف ب)

بان : ينبغي تسوية الكثير من التفاصيل للتوصل الى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

طهران : لا ننقل صواريخ "فجر5" إلی غزة بل تقنية صنعها
رفض القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد محمد علي جعفري ما تداولته وسائل الإعلام بشأن تسليم إيران صواريخ "فجر5" محلية الصنع إلي المقاومة الفلسطينية، مؤكدا أن بلاده لم تسلم هذه الصواريخ إلي غزة بل نقلت تقنية صنعها إلي المقاومة فحسب.
وقال جعفري إننا "نقف أمام الغطرسة العالمية عبر استخدام أحدث التقنيات ونقل تجاربنا في هذا الشأن إلي المقاومة الفلسطينية بهدف الدفاع عن هذا الشعب المظلوم".
وأكد أن ايران "تريد وقف إطلاق النار شريطة أن تصب الهدنة في مصلحة الشعب الفلسطيني".
(ايسنا)

كلينتون تصل الى القاهرة للبحث في تهدئة في غزة
وصلت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الى القاهرة، بعد ظهر اليوم، لإجراء محادثات مع الرئيس المصري محمد مرسي الذي يبذل جهودا للتوصل الى تهدئة في النزاع في غزة.
ووصلت كلينتون من اسرائيل حيث التقت رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء امس. كما اجرت محادثات اليوم مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله.
(ا ف ب)

"القناة الثانية" :اطلاق 75 صاروخا على اسرائيل منذ صباح اليوم

كتائب الاقصى تتبنى تفجير تل أبيب

البابا بنديكتوس يحث الإسرائيليين والفلسطينيين على إنهاء الصراع في غزة
حث البابا بنديكتوس السادس عشر، القادة الإسرائيليين والفلسطينيين، اليوم، على اتخاذ "قرارات جريئة" لإنهاء الصراع في غزة، معتبراً أنه يهدد بالامتداد إلى بقية أنحاء الشرق الأوسط.
وقال لمصلين وسائحين في عظته الأسبوعية في ساحة القديس بطرس، إنه يؤيد جهود التفاوض من اجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار.
وأضاف "أناشد سلطات الجانبين اتخاذ قرارات جريئة من أجل السلام، ووضع نهاية لصراع له تداعيات سلبية على كافة أنحاء الشرق الأوسط، الذي يعاني بالفعل صراعات كثيرة جدا ويحتاج بشدة إلى السلام والمصالحة".
(رويترز)

"جيروزاليم بوست" :المجلس الوزراي المصغر يجتمع بعد قليل لمناقشة العملية في تل أبيب ووقف إطلاق النار

"القناة العاشرة" : عدد كبير من الجرحى في انفجار حافلة في تل ابيب

كلينتون : التزام الولايات المتحدة بامن اسرائيل "صلب كالصخر"
اكدت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون، قبيل اجتماعها في القدس برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، ان التزام الولايات المتحدة بامن اسرائيل "صلب كالصخر".
وقالت كلينتون في مؤتمر صحافي مشترك مع نتنياهو، تلاه اجتماع مغلق بينهما، ان "الالتزام الاميركي بامن اسرائيل صلب كالصخر ولا يتزحزح. لهذا السبب اعتقد انه لامر اساسي التوصل الى وقف تصعيد الوضع في غزة".
واضافت "في الايام المقبلة ستعمل الولايات المتحدة مع شركائها هنا في اسرائيل وفي بقية المنطقة من اجل ضمان امن اسرائيل وتحسين ظروف عيش السكان في غزة والمضي قدما نحو سلام شامل لكل شعوب المنطقة".
من جهته قال نتنياهو، مخاطبا الوزيرة الاميركية، انه "اذا امكن التوصل الى حل طويل الامد بالوسائل الدبلوماسية فانا افضل ذلك. ولكن اذا لم يحصل ذلك فانا على ثقة بانكم ستتفهمون ان اسرائيل ستتخذ كل الاجراءات اللازمة للدفاع عن شعبها".
(ا ف ب)

دخول وزراء عرب إلى غزة : ساعات قليلة للتضامن.. والبكاء
في محاولة لتأكيد تضامنهم مع قطاع غزة ضد العدوان الإسرائيلي، زار القطاع أمس، عبر معبر رفح البري وللمرة الأولى، وفد من وزراء الخارجية العرب برئاسة الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، وبمشاركة الوزير عدنان منصور، بالإضافة الى وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو.
ومن بين المشاركين في الوفد العربي كل من وزير خارجية مصر محمد كامل عمرو، والعراق هوشيار زيباري، وتونس رفيق عبد السلام، والسودان علي كرتي، والأردن ناصر جودة، فضلاً عن وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي نزار عبيد مدني، ووزير الدولة القطري للشؤون الخارجية خالد بن محمد العطية، بالإضافة إلى وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، الذي يزور غزة للمرة الأولى منذ العام 2007.
وقال العربي خلال لقائه رئيس حكومة حماس المقالة إسماعيل هنية إن « المشكلة الحقيقية ليست في التهدئة، بل يجب أن نركز جميعاً، الدول العربية والإسلامية والصديقة في كل العالم على إنهاء الاحتلال، هذه هي المشكلة الرئيسية »، مضيفاً إنه « بعد الذي رأيناه من دمار... إذا حصلت التهدئة فسيتكرر العدوان، يجب التركيز على إنهاء الاحتلال ».
بدوره، أوضح هنية « نحن نتابع ما يجري في القاهرة والجهد التركي
والقطري وجهود وزراء الخارجية العرب برئاسة الأمين العام »، مضيفاً « لسنا ضد وقف الحرب وحماية أبناء شعبنا وكل الجهود التي تبذل هي مباركة، لكننا نريد تهدئة تضمن وقف العدوان وعدم تكراره ». وأشار إلى أن « حكومته تعمل على مسارين لوقف العدوان، دعم المقاومة بأشكالها والجهد الديبلوماسي كافة ».
أما وزير خارجية تركيا فقال إن الشعب الفلسطيني يدافع عن كرامة الأمة الإسلامية، مضيفاً « لن نترككم بمفردكم وسندافع عنكم فقدركم قدرنا، ومستقبلكم هو مستقبلنا ». وأكد أن تركيا ستستمر في مساندة الشعب الفلسطيني حتى انتهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس. وأشار إلى أن « هذا الوفد حاول إيصال رسالة إلى المجتمع الدولي مفادها إنكم يمكن أن تصمتوا على هذا الظلم الإسرائيلي، لكن الضمير الإنساني لن يصفح عن إسرائيل ما فعلته ».
وأجمع وزراء الخارجية على أن موقف الرئيس المصري محمد مرسي بسحب سفيره من إسرائيل هو موقف محل تقدير، خصوصاً أن مصر هي التي تقود الجهود العربية الرامية إلى وقف العدوان.
ومن جهته، قال وزير خارجية تونس رفيق عبد السلام إن تونس تقدم من خلال مشاركتها في الوفد رسالة تضامن، مشيراً إلى أن « الاحتياجات الإنسانية هي ما سيتم التركيز عليها خلال الزيارة ».
واعتبر وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري أن الاعتداءات الإسرائيلية على المنشآت والمدنيين الفلسطينيين لها مخاطر كبيرة ليس على الفلسطينيين فقط لكن على المنطقة كلها. وأضاف إن الوفد سينقل « رسالة سريعة في وجه التصعيد العسكري والقتل اليومي لإسرائيل مفادها أننا نقف بجوار الفلسطينيين وندعم الجهود المبذولة كافة لوقف الاعتداءات ».
وتابع « إن الرئيس العراقي جلال طالباني بصفته الرئيس الحالي للقمة العربية يقوم باتصالات مع أشقائه للبحث والتداول بشأن الدعوة التي قدّمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس لعقد القمة العربية »، مشيراً إلى أن العراق سيقدم دعماً بحوالي 25 مليون دولار لميزانية السلطة الفلسطينية.
وقال وزير الخارجية المصري، « كان لدينا فكرة قبل زيارة غزة عما يحدث، ولكن ما رأيناه خلال الزيارة أكثر بكثير من كل ما سمعناه »، مضيفاً « إننا التقينا بأسر الشهداء بل انه تم استشهاد آخرين أثناء وجودنا في مستشفى الشفاء ».
ووصل جثمانا شهيدين صحافيين إلى مستشفى الشفاء أثناء الجولة التي كان يقوم بها وفد وزراء الخارجية. ولم يتمالك أوغلو نفسه، وأجهش في البكاء أمام ما رآه من شهداء وجرحى.
كما قام الوفد بتقديم العزاء بنائب قائد « كتائب عز الدين القسام » أحمد الجعبري، وبشهداء عائلة الدلو ومن بينهم خمسة أطفال إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلهم منذ يومين.
ومن المفترض أن يصل وفد رسمي ليبي إلى غزة اليوم، بحسب ما أعلن مصدر حكومي، الذي أوضح أنه سيترأس الوفد نائب رئيس المؤتمر الوطني العام صلاح المخزون، ونائب رئيس الوزراء الصديق كريم، برفقة أطباء ومسعفين من الهلال الأحمر الليبي.
(« السفير »، أ ف ب، رويترز، أ ش ا)

Pour vous inscrire à notre liste de diffusion "Assawra"
faites la demande à l’adresse : Assawra1-subscribe@yahoogroupes.fr

<FONT color=#ff0000 face=Arial>Pétition
Non au terrorisme de l’Etat d’Israël
<A href=http://www.Assawra.Info/spip.php?article10>http://www.Assawra.Info/spip.php?article10