Assawra

Site du Mouvement Démocratique Arabe

Accueil > Mouvement communiste arabe > Le Forum de la Gauche arabe solidaire des détenus palestiniens dans les (...)

Le Forum de la Gauche arabe solidaire des détenus palestiniens dans les geôles israéliennes

jeudi 21 février 2013, par La Rédaction

Une fois de plus, les détenus palestiniens dans les camps et les geôles sionistes tracent une page éclatante dans l’Histoire de la lutte des peuples arabes.
Une fois de plus, ils font face par la grève de la faim, mais aussi par une détermination sans faille, à leurs geôliers. Et ils sont vainqueurs, parce qu’ils ont pu prouver que « l’œil peut faire face au poinçon » et que la volonté populaire et la résistance contre l’occupation peuvent vaincre les ennemis et libérer les patries.
« Le Forum de la Gauche arabe », qui avait placé parmi ses priorités l’appui au peuple palestinien et à son héroïque Resistance, dont le Mouvement des détenus, affirme aujourd’hui sa solidarité militante avec les détenus palestiniens dans les geôles israéliennes et, en premier lieu le résistant Samer Aissaoui.
Il appelle tous les Partis progressistes et de gauche dans le monde à agir, afin d’imposer à Israël la libération de tous les détenus palestiniens.

Pour le Forum de la Gauche arabe
D. Marie Nassif-Debs
Coordinatrice
Le 21 février 2013

**

اللقاء اليساري العربي يتضامن مع صمود الأسرى الفلسطينيين الأبطال في معتقلات العدو الصهيوني

مرة جديدة، يسطّر الاسرى الفلسطينيون في معتقلات العدو الصهيوني صفحة مشرقة في التاريخ النضالي العربي.
مرة جديدة، يواجهون بالامعاء الخاوية والعزم الذي لا يلين جلاديهم وينتصرون عليهم، مثبتين أن بامكان العين أن تواجه المخرز، كما بامكان الارادة الشعبية الهادفة الى مقاومة الاحتلال أن تقهر أعتى الأعداء وأن تحرر أوطانها.
ان "اللقاء اليساري العربي"، الذي وضع في أولويات برنامجه دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته البطلة، وفي مقدمتها حركة الأسرى، من أجل حق العودة واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، يؤكد اليوم على تضامنه الكفاحي مع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الصهيونية، وفي المقدمة من هؤلاء الأسير البطل سامر عيساوي.
وهو يدعو جميع الأحزاب التقدمية واليسارية في العالم الى التحرك من أجل فرض تحرير الأسرى الفلسطينيين الأبطال.

في 21 فبراير – شباط 2013
اللقاء اليساري العربي
عنه
د. ماري ناصيف – الدبس

***

إسرائيل تحكم على العيساوي بـ8 أشهر من السجن الفعلي
خاص بالموقع - اصدرت محكمة الاحتلال الاسرائيلي، اليوم، على الأسير سامر العيساوي حكماً بالسجن الفعلي لمدة ثمانية أشهر وإحالة ملفه للمحكمة العسكرية.فيما اندلعت مواجهات أمام معتقل عوفر غربي مدينة رام الله، اليوم، بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والشبان الفلسطينيين الذين خرجوا بمسيرة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.
حكم القضاء الإسرائيلي بسجن الأسير سامر العيساوي 8 أشهر وإحالة باقي الملف إلى المحكمة العسكرية. وتجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال العيساوي بتاريخ 7/7/2012 بعدما كان قد أفرج عنه بصفقة الأحرار لتبادل الأسرى. وهذا القرار يعني أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ستقوم بالإفراج عن الأسير العيساوي في السادس من آذار المقبل.
ويشار أن العيساوي شرع بخوض إضراب مفتوح عن الطعام منذ الأول من آب 2012 احتجاجا على خرق صفقة وفاء الاحرار وإعادة اعتقاله
من جانبه، أعلن رئيس « نادي الأسير الفلسطيني » قدورة فارس أن قرار « المحكمة يؤكد أن حكومة الاحتلال هي عبارة عن عصابات، كل عصابة تحكم بمعيار معين ».
وأضاف فارس في حديث لـ« معاً » أن محكمة « الصلح » في القدس حكمت على الأسير العيساوي بالسجن على شيء غريب لثمانية أشهر، وهي سابقة خطيرة للمحاكمة على نيته التوجه إلى رام الله، ومحكمة عوفر العسكرية ستنظر في المخالفة ذاتها إن اعتبرت أنه مخالفة، وستحكم عليه بالسجن 30 عاماً، هذه مهزلة قضائية لا تحصل إلا في إسرائيل.
وأوضح فارس أن الأسير العيساوي سيواصل إضرابه المفتوح عن الطعام، حتى تحرره، لأنه لم يتحرر من السجن، وسيواصل إضرابه عن الطعام، مشيراً إلى أنه لا معنى لهذا الحكم الباهت.

وأدت المواجهات بين متضامنين فلسطينيين مع الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية وقوات الاحتلال إلى إصابة 63 شاباً فلسطينياً بالاختناق جرّاء الغاز والرصاص المطاطي، فيما أصيب مراسل القناة الأولى في التلفزيون الإسرائيلي بحجر في رأسه ونُقل إلى مستشفى هداسا عين كارم بعد أن وصفت حالته بالبسيطة.
وأفاد مراسل وكالة « معاً » الإخبارية بأن قرابة 1500 مواطن شاركوا في المسيرة، بالإضافة إلى وزير الأسرى عيسى قراقع، وعضو مركزية « فتح » محمود العالول.
من جهته، نشر الجيش الإسرائيلي مزيداً من قواته العسكرية في محيط سجن عوفر غربي مدينة رام الله اليوم، وقد وصل قائد المنطقة الوسطى في الجيش الإسرائيلي حاجي مردخاي إلى السجن وفقاً لما نشره موقع الإذاعة العبرية « ريشت بيت ».
وأضاف الموقع أن هذه الاستعدادات من قبل الجيش الذي أعلن المنطقة منطقة عسكرية مغلقة، جاءت لمواجهة المسيرة التضامنية التي ينظمها الفلسطينيون للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام.
وقد نشر الجيش قناصة في محيط سجن عوفر، وخاصة أنه استطاع ستة شبان التسلل عبر الجدار الشائك إلى داخل السجن، أمس.
وأشار الموقع إلى أن الجيش كثف من وجوده في أعقاب تقديرات وصول حشود غفيرة من المتضامنين إلى سجن عوفر.

في سياق منفصل، أفاد مركز « أسرى فلسطين للدراسات » بأن محكمة سالم العسكرية غرب جنين مددت اعتقال رسام الكاريكاتير الفلسطيني محمد فايق عبد الغني سباعنة، من بلدة قباطية بمحافظة جنين، حتى تاريخ 28 من الجاري.
من جهتها، أدانت منظمة « مراسلون بلا حدود »، اليوم، اعتقال سباعنة ودعت إسرائيل إلى الكشف عن الاتهامات الموجهة إليه.
وقالت المنظمة في بيان إنها « تدين اعتقال السلطات الإسرائيلية التعسفي لرسام الكاريكاتير الفلسطيني محمد سباعنة »، مشيرةً إلى أنه اعتقل على جسر الملك حسين أثناء عودته من الأردن إلى الضفة الغربية المحتلة.
وحثت المنظمة الدولة العبرية على أن « تقول علناً ما التهمة الموجهة إليه وأن تسمح له بمقابلة محام ».
ولم يكن لدى الجيش الإسرائيلي أي تعليق فوري على الموضوع.
من ناحيته، قال مدير التحرير في صحيفة « الحياة الجديدة » الفلسطينية اليومية بشار برماوي، التي يعمل فيها سباعنة، إنه اعتقل يوم السبت الماضي، موضحاً أنه « منذ اعتقاله ونحن على اتصال مع أهله ومحاميه، إلا أن سلطات الاحتلال تفرض تعتيماً على مكانه وتحظر اللقاء به حتى من قبل محاميه ».
وتابع برماوي : « لا نعرف لغاية الآن ما سبب اعتقاله وأين هو ».
ورأى نقيب الصحافيين الفلسطينيين عبد الناصر النجار أن اعتقال سباعنة « جزء من الاعتداءات الإسرائيلية على الصحافيين الفلسطينيين، سواء من خلال منع حرية تنقلهم أو من خلال استهدافهم مباشرة أثناء تغطية الأحداث التي تجري في الأراضي الفلسطينية ».

Pour vous inscrire à notre liste de diffusion "Assawra"
faites la demande à l’adresse : Assawra1-subscribe@yahoogroupes.fr

<FONT color=#ff0000 face=Arial>Pétition
Non au terrorisme de l’Etat d’Israël
<A href=http://www.Assawra.Info/spip.php?article10>http://www.Assawra.Info/spip.php?article10