Assawra

Site du Mouvement Démocratique Arabe

Accueil > Liban > GBA > Liberté pour Georges Abdallah !

Liberté pour Georges Abdallah !

lundi 18 novembre 2013, par La Rédaction

Le ministre libanais de l’Intérieur entame, ce lundi 18 novembre, une visite officielle à Paris, sur invitation de son homologue français Manuel Valls, dans le but de renforcer la coopération franco-libanaise en matière de « sécurité intérieure » et de « défense civile ». (Agence nationale de l’information, 18 novembre 2013)

**

شربل يغادر إلى باريس
غادر وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال العميد مروان شربل على رأس وفد إداري وأمني إلى باريس، في زيارة رسمية تلبية لدعوة نظيره الفرنسي مانويل فالس للبحث في تعزيز الأجهزة التابعة لوزارة الداخلية اللبنانية من أمن داخلي وأمن عام ودفاع مدني.
ويشارك شربل في معرض وفاعليات "ميليبول الثامن عشر" لأنظمة الأمن الداخلي للدول الذي تقيمه وزارة الداخلية الفرنسية.
ويتخلل الزيارة لقاء ثنائي بين الوزير شربل ونظيره الفرنسي فالس، للبحث في سبل تعزيز التعاون بين وزارتي الداخلية اللبنانية والفرنسية ومناقشة قضايا ذات اهتمام مشترك.
وقال شربل لدى وصوله إلى مطار "شارل ديغول الدولي" : "يشرفني تلبية دعوة وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس للبحث معه في تعزيز اجهزة وزارة الداخلية اللبناية وتمكينها من مواجهة التحديات في هذه الظروف الدقيقة".
وأشار شربل إلى مشاركته في "معرض ميليبول الثامن عشر الذي يقدم حلولا متطورة للتحديات الأمنية التي تواجهه بلداننا والكوارث الطبيعية التي تتطلب الجاهزية الدائمة والمعدات الضرورية التي من شأنها توفير الحماية المدنية للسكان".
كما لفت إلى أن "الأجهزة الأمنية والمدنية التابعة لوزارة الداخلية التي تعمل في ظروف صعبة، باتت في أمس الحاجة إلى التقنيات المتطورة والتكنولوجيا المتخصصة في الأمن الداخلي لزيادة فعاليتها وقدراتها في مهام تطبيق القانون وحفظ الأمن".
واعتبر أن "المستجدات التي يشهدها لبنان تتطلب من المسؤولين زيادة فاعلية هذه الأجهزة عبر تزويدها بأحدث المعدات التكنولوجية التي تمكنها من مكافحة الإرهاب والجرائم المنظمة لتوفير شبكة أمان حقيقية للبنان وحماية سلمه الأهلي".
("الوكالة الوطنية للإعلام")

Pour vous inscrire à notre liste de diffusion "Assawra"
faites la demande à l’adresse : Assawra1-subscribe@yahoogroupes.fr

<FONT color=#ff0000 face=Arial>Pétition
Non au terrorisme de l’Etat d’Israël
<A href=http://www.Assawra.Info/spip.php?article10>http://www.Assawra.Info/spip.php?article10