Assawra

Site du Mouvement Démocratique Arabe

Accueil > Palestine > <DIV align=right dir=rtl>« حماس » تدعو إلى لجنة تحقيق محايدة في الاتهامات (...)

<DIV align=right dir=rtl>« حماس » تدعو إلى لجنة تحقيق محايدة في الاتهامات المصرية</DIV>

jeudi 30 janvier 2014, par La Rédaction

دعت حركة « حماس » إلى تشكيل لجنة تقصي حقائق محايدة من عدة دول عربية، وبرعاية من جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي للتحقيق في الاتهامات المصرية ضدها.
وذكرت الحركة، في بيان لها، أنها أكدت مراراً عدم التدخل في الشأن المصري، لا قبل الثورة ولا أثناءها ولا بعدها، وأن من مصلحتها أن تظل مصر آمنة مستقرّة.

وذكرت « حماس » في بيانها أن « بندقيتنا لن ترفع إلا في وجه عدوّنا، ولن ننساق إلى أي استفزاز، فغاية مشروعنا المقاوم هي تحرير فلسطين، وهو هدف جامع لكل أطياف الأمة العربية والإسلامية ».
وأوضحت « أن تلك الاتهامات الباطلة لا أساس لها من الصحة، ولا تستند إلى أي دليل، وإنما هي تهم سياسية محضة لا تنطلي على أحد، وقد فضحت زيفها وبطلانها الحقائق على الأرض، وقد ثبت بالدليل القاطع أن الغرض منها تشويه صورة الحركة والنيل من فصيل سياسي وتصدير لأزمة داخلية ».
وأضافت الحركة « لا يستقيم أن يقوم طرف محاصر في قطاع غزة بزعزعة استقرار دولة هي عمقه الاستراتيجي ومعبره الوحيد نحو العالم الخارجي، وإن اختلاق أي أزمة من خلال الاتهام أو التحريض أو الشيطنة يعمّق من معاناة وآلام شعب محاصر لأكثر من ثماني سنوات »، متابعةً « أن سيل الاتهامات والفبركات التي توجه ضدها في وسائل الإعلام المصرية المختلفة يدعو إلى الشك والريبة بشأن دوافعها وأهدافها ومصلحتها »، مبيّنةً أن ما نفته من اتهامات في هذا البيان « هو غيض من فيض، وقليل من اتهامات كثيرة، تنفيها بالمطلق ».
ولفتت كذلك، إلى « أن محاولات الزج بأسماء قيادات بارزة في الحركة واتهامها بتدبير مؤامرة ضد مصر وأمنها هي محاولات مكشوفة تصب في الخط المتصاعد لتشويه « حماس » وتاريخها الناصع في المقاومة الذي لا ينكره إلا حاقد أو جاحد، ولا يستفيد منه إلا العدو المشترك لمصر وفلسطين ».
وأضافت : « نربأ بالقضاء المصري أن يقحم حركة مقاومة فلسطينية في أتون أزمة داخلية مصرية ليست « حماس » طرفاً فيها، ونطالبه بأن يكف عن كيل التهم الباطلة، وندعو وسائل الإعلام المصرية إلى تحرّي الصدق والدقة والموضوعية والتحلي بالمصداقية وعدم تضليل الرأي العام، وألّا تنجرّ إلى خدمة أجندة محاصرة الشعب الفلسطيني وتشويه صورة المقاومة ».
من جهته، أعلن المتحدث باسم « حماس » سامي أبو زهري أن حركته تدعو « الرئيس محمود عباس إلى إعلان موقفه من التحريض الإعلامي المصري المستمر ضد الشعب الفلسطيني، الذي لم يتورع عن استهداف الشهداء والأسرى ».
وأضاف أبو زهري « لطالما سمعنا عباس وهو يدعو « حماس » الى عدم التدخل في الشأن المصري وهو يعلم أنها لا تتدخل، واليوم نطالبه بأن يقوم بدوره في مواجهة حملات التحريض ضد الشعب الفلسطيني التي تجاوزت كل الحدود ».
وتنشر وسائل إعلام مصرية بشكل شبه يومي أخباراً تتهم فيها حركة « حماس » بالتدخل في الشأن الداخلي المصري والمشاركة في تنفيذ « عمليات إرهابية وتفجيرات » في مصر، وهو ما تنفيه الحركة بشكل مستمر.
كما اتهمت النيابة العامة المصرية أفراداً من « حماس » بالمشاركة في الهجوم على السجون المصرية إبان الثورة في يناير 2011.

(معاً، الأناضول)

Pour vous inscrire à notre liste de diffusion "Assawra"
faites la demande à l’adresse : Assawra1-subscribe@yahoogroupes.fr

<FONT color=#ff0000 face=Arial>Pétition
Non au terrorisme de l’Etat d’Israël
<A href=http://www.Assawra.Info/spip.php?article10>http://www.Assawra.Info/spip.php?article10