Assawra

Site du Mouvement Démocratique Arabe

Accueil > Syrie > Liberté pour Kifah Ali Dib et Rami Al Hinaoui

Liberté pour Kifah Ali Dib et Rami Al Hinaoui

mercredi 15 août 2012, par La Rédaction

Militants du mouvement "Ensemble pour une Syrie libre et démocratique" qui regroupe des intellectuels et des patriotes démocrates de gauche, ils ont été arrêtés le 5 août dernier à Damas et amenés dans l’un des "centre de sécurité" de la capitale. Depuis, nous sommes sans nouvelle d’eux.
Nous nous joignons à l’appel exigeant leur libération immédiate.

(Mercredi, 15 août 2012)

**

تواصل اعتقال الناشطين ديب والهناوي يتواصل منذ يوم الأحد الماضي، 5 آب 2012، اعتقال الناشطين السوريين كفاح علي ديب ورامي الهناوي، اللذين اعتقلا في دمشق وأشيع أنهما نقلا إلى واحد من الأجهزة الأمنية المتعددة.
وديب والهناوي عضوان في « حركة معاً من أجل سوريا حرّة وديموقراطية » التي تأسست منذ بداية الحراك، وتضمّ نشطاء ومثقفين وطنيين ديموقراطيين ويساريين على امتداد سوريا، كما أن كفاح، الفنانة التشكيلية وكاتبة الأطفال التي فازت بالجائزة الأولى المخصصة لقصص الأطفال في مسابقة الشارقة للعام 2012، عضو المكتب التنفيذي لـ« هيئة التنسيق الوطنية ».
وكان كلّ من كفاح ورامي من الذين اختار المبعوث الدولي والعربي كوفي أنان أن يلتقيهم في بداية بعثته إلى سوريا ووثّقت الأمم المتحدة هذا اللقاء. هذا وقد أصدر عدد كبير من الناشطين والمثقفين والفنانين السوريين والعرب غير بيان ونداء يحمّلون فيها النظام السوري مسؤولية الحفاظ على حياة وسلامة هذين الناشطين اللذين كانا، مع سواهما، رمزاً للإصرار على صون الوحدة الوطنية والسلم.