Assawra

Site du Mouvement Démocratique Arabe

Accueil > Palestine > <DIV align=right dir=rtl>غزة : مسيرة تضامنية مع الضفة ضد انتهاكات العدو (...)

<DIV align=right dir=rtl>غزة : مسيرة تضامنية مع الضفة ضد انتهاكات العدو </DIV>

mardi 17 juin 2014, par La Rédaction

شارك العشرات من الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم، في مسيرة انطلقت للتنديد بالاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على الضفة الغربية وتضامناً مع الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال.
ورفع المشاركون في المسيرة التي دعت إليها « الجبهة الديموقراطية » لتحرير فلسطين لافتات كُتب على بعضها : « لا للعقوبات الجماعية في الخليل والضفة الغربية »، « نعم للحماية الدولية لأسرانا ولأهالي الخليل »، « أين أنتم يا مؤسسات حقوق الإنسان مما يجري في الخليل؟ ».
وأعلن عضو اللجنة المركزية للجبهة الديموقراطية عبد الحميد حمد في كلمة ألقاها أن « الإجراءات العقابية التي تجري في الضفة الغربية وقطاع غزة، ما هي إلا دليل على تخبط الاحتلال الإسرائيلي، وفقدان توازنه العسكري والسياسي، من خلال استخدام القوة تجاه أبناء الشعب الفلسطيني ». كما حمّل حمد حكومة العدو المسؤولية الكاملة عن « الإجراءات التعسفية التي تمارسها بحق أبناء الشعب الفلسطيني والتي تخالف كل القوانين والمواثيق الدولية ».
وأكد حمد أن ما يجري في محافظة الخليل وكل مدن الضفة الغربية ما هو إلا دليل واضح على تخبط الاحتلال بعد فقدانه ثلاثة مستوطنين، مطالباً المجتمع الدولي والأمم المتحدة بوقف التصعيد الإسرائيلي غير الأخلاقي وغير القانوني وحماية الشعب الفلسطيني ووقف سياسة الكيل بمكيالين.
وفي ختام الاعتصام، توجه المشاركون في مسيرة جماهيرية من مقر الأمم المتحدة باتجاه خيمة التضامن مع الأسرى أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بمدينة غزة.
وقد شن الطيران الإسرائيلي، فجر اليوم، غارات على قطاع غزة، بحسب ما أفاد مصدر أمني فلسطيني ومتحدث باسم جيش الاحتلال، الذي أوضح أن الغارات جاءت رداً على إطلاق صاروخ على الأراضي المحتلة.
وقال مصدر أمني فلسطيني وشهود عيان إن طائرات حربية إسرائيلية نفذت غارات في خان يونس جنوب قطاع غزة، من دون أن تسفر عن إصابات. وأضاف المصدر الأمني أن « طائرات الاحتلال أغارت، فجر اليوم، مرتين بالصواريخ على أرضٍ خالية قرب مدينة أصداء غرب خان يونس، ما أدى إلى إشعال حريق في المكان وأحدث حفراً كبيرة من دون تسجيل إصابات ».
كذلك، ذكر شهود أن الطيران الإسرائيلي « شن غارة مماثلة على أرضٍ خالية في شمال غربي خان يونس، ما أدى إلى أضرار من دون تسجيل إصابات أيضاً ».
من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان أنه « رداً على إطلاق صاروخ، مساء أمس، على الأراضي المحتلة هاجم الطيران موقع أنشطة إرهابية ومخزنين للأسلحة في جنوب قطاع غزة، وكذلك مبنى يستخدم لصنع أسلحة في شمال قطاع غزة ».
يذكر أن الطيران الحربي نفذ سلسلة من الغارات الجوية، في اليومين الماضيين، جاءت بحسب الجيش رداً على إطلاق صواريخ من قطاع غزة على الأراضي المحتلة.
وتأتي التطورات الأخيرة في وقت يقوم الجيش وأجهزة الأمن الإسرائيلية بعمليات بحث مكثفة للعثور على ثلاثة مستوطنين فقدوا، منذ مساء الخميس الماضي، في الضفة الغربية ويتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حركة « حماس » بخطفهم.
يشار أيضاً إلى أن الجيش الإسرائيلي نشر تعزيزات عسكرية في الضفة الغربية بحثاً عن المستوطنين الثلاثة، لكن نتنياهو أقر بأن عمليات البحث المكثفة « قد تستغرق بعض الوقت ».

Pour vous inscrire à notre liste de diffusion "Assawra"
faites la demande à l’adresse : Assawra1-subscribe@yahoogroupes.fr

<FONT color=#ff0000 face=Arial>Pétition
Non au terrorisme de l’Etat d’Israël
<A href=http://www.Assawra.Info/spip.php?article10>http://www.Assawra.Info/spip.php?article10