Assawra

Site du Mouvement Démocratique Arabe

Accueil > Palestine > <DIV align=right dir=rtl> اليوم الـ 11 لحملة « انتهاكات العدو » : 361 فلسطينياً (...)

<DIV align=right dir=rtl> اليوم الـ 11 لحملة « انتهاكات العدو » : 361 فلسطينياً إلى الأسر </DIV>

lundi 23 juin 2014, par La Rédaction

اعتقل جيش العدو الإسرائيلي، ليل أمس، 37 فلسطينياً في إطار حملة تشنها سلطات الاحتلال للعثور على ثلاثة إسرائيليين فقدوا قبل 11 يوماً.
كذلك، استشهد أربعة فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة خلال عملية البحث عن الإسرائيليين. ويقول جيش العدو إن عمليته تهدف إلى « العثور على الإسرائيليين الثلاثة وتفكيك البنية التحتية لحركة « حماس » المتهمة بخطفهم ».
بدورها، قالت متحدثة باسم جيش الاحتلال « الليلة الماضية، اعتقلت القوات 37 مشتبهاً فيهم وقامت بتفيش 80 موقعاً وخاصة في منطقة شمال غرب الخليل، بيت عوا (جنوب غرب الخليل) وأيضاً في جنين ».
كما قام العدو بمداهمة مكاتب سبع مؤسسات تابعة لحركة « حماس ».
وأضافت : « منذ الاختطاف قبل 11 يوماً، اعتقل نحو 361 مشتبهاً فيهم، بينهم 250 من حركة « حماس » و57 منهم أطلق سراحهم في صفقة تبادل الأسرى مع جلعاد شاليط ».
من جهته، قال المتحدث باسم جيش العدو الاسرائيلي موتي الموز، أمس، « وفق معلوماتنا... الشبان على قيد الحياة ».
وقد ندد الرئيس الفلسطيني محمود عباس باختطاف الشبان ودافع عن التنسيق الأمني المستمر مع الاحتلال في محاولة للعثور على الشبان.
لكن في رام الله، وبعد مغادرة جيش العدو ليل أمس، بدأ الشبان الفلسطينيون بإلقاء الحجارة على مقر للشرطة الفلسطينية وحطموا نوافذ سيارتي شرطة.
كذلك، أرسلت منظمات غير حكومية إسرائيلية مدافعة عن حقوق الإنسان رسالة أمس إلى وزير دفاع العدو موشي يعالون لإدانة العنف ضد الفلسطينيين الذين يتعرضون « لمعاقبة جماعية » بسبب خطف الإسرائيليين الثلاثة.

وفاة وزير الصحة في حكومة « حماس » السابقة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم، وفاة وزير الصحة في حكومة « حماس » السابقة مفيد المخللاتي عن عمر يناهز 59 عاماً، وذلك أثناء خضوعه لعملية قلب مفتوح في المستشفى الأوروبي جنوب القطاع.
وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن « الدكتور المخللاتي توفي بعد تدهور حالته الصحيّة بعد خضوعه لعملية قلب مفتوح إثر إصابته بجلطة مفاجئة، حيث نُقل على اثرها إلى العناية المركزة في المستشفى الأوروبي في خان يونس جنوب قطاع غزة، قبل أن يُعلن عن وفاته، فجر اليوم ». وأشار القدرة إلى أن « المخللاتي كان من أشهر الشخصيات العاملة في المجال الصحي في فلسطين »، مؤكداً أنه « عمل على تطوير الكوادر الطبية وتحسين مستوى الصحة في قطاع غزة ».
يذكر أن الدكتور المخللاتي ولد عام 1955م في مدينة غزة، حيث أتم تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي بتفوق، قبل أن ينتقل لدراسة الطب في جمهورية مصر العربية، ومن ثم حصل على الماجستير في الجراحة العامة من جامعة دبلن في إيرلندا وذلك عام 1989.
يشار أيضاً إلى أن المخللاتي يعتبر من أشهر الأطباء الفلسطينيين، حيث عمل في عدد كبير من المشافي الفلسطينية والأجنبية وكان يتمتع بخبرة واسعة في العمل بالجراحة العامة. وقد تم اختياره وزيراً للصحة في حكومة « حماس » السابقة بعد التعديل الوزاري الذي أجرته الحكومة عام 2012، وجاء خلفاً لوزير الصحة باسم نعيم.

Pour vous inscrire à notre liste de diffusion "Assawra"
faites la demande à l’adresse : Assawra1-subscribe@yahoogroupes.fr

<FONT color=#ff0000 face=Arial>Pétition
Non au terrorisme de l’Etat d’Israël
<A href=http://www.Assawra.Info/spip.php?article10>http://www.Assawra.Info/spip.php?article10