Assawra

Site du Mouvement Démocratique Arabe

Accueil > Palestine > <DIV align=right dir=rtl> مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال والاقتحامات (...)

<DIV align=right dir=rtl> مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال والاقتحامات مستمرة </DIV>

vendredi 27 juin 2014, par La Rédaction

أصيب 3 شبان برصاص الاحتلال في مواجهات مع الجيش فجر اليوم. واقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس فجراً واندلعت مواجهات بين الشبان والجنود، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي والمطاطي على الشبان ما أدى لإصابة 3 شبان.
وأوضحت المصادر الطبية أن الشاب أحمد حشاش (23 سنة) أصيب برصاصة حية في قدمه اليسرى، والشاب محمد خضر عبده (20 سنة) أصيب أيضاً برصاصة حية في يده اليمنى. والشاب محمد دويكات (20 سنة) أصيب برصاصة مطاطية في عينه اليسرى، ويجري تقديم العلاج للشبان في مستشفى رفيديا الحكومي بالمدينة حيث وصفت الإصابات بالمتوسطة، خصوصاً ان منها رصاص حي والمطاطي أصاب العين.
واقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس ومخيم بلاطة و بلدات وقرى عدة منها سالم وعقربا وقبلان، داهم الجيش خلالها منازل عدة من دون تسجيل اعتقالات، كذلك داهم منزل النائب عن « حماس » احمد الحاج علي في مخيم العين غرب المدينة للمرة الثالثة منذ بدء العدوان الإسرائيلي الأخير منذ أسبوعين على الضفة.
في سياق منفصل، انفجرت عبوة ناسفة، صباح اليوم، بآلية عسكرية قرب الجدار الشائك جنوب قطاع غزة، ما تسبب بوقوع أضرار مادية بالآلية، من دون وقوع إصابات في صفوف جيش الاحتلال، وفقاً لموقع « يديعوت احرونوت » العبري.
وأضاف الموقع أن الجيش الإسرائيلي قام بإطلاق قذائف مدفعية عدة نحو الجانب الفلسطيني من الجدار.
من جهته، أكد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إصابة 6 مواطنين شرق خزاعة بينهم سيدة حامل وفتى (11 سنة)، نتيجة قصف مدفعي، ونقل المصابون إلى المستشفى الجزائري في عبسان الكبيرة والمستشفى الاوروبي. وأضاف القدرة إن شاباً (27 سنة) وصل إلى مستشفى غزة الأوروبي مصاب بجروح متوسطة أدت إلى كسر في أصابع يده نتيجة القصف.
وأكد شهود عيان أن المدفعية الإسرائيلية استهدفت مسجدي الهدى والتقوى مخلفة أضراراً بالمسجدين والمنازل القريبة منها.
على صعيد آخر، أفاد محامي نادي الأسير عنان خضر أن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم القاصر طاهر زياد طاهر أقرع، البالغ من العمر 17 عاماً بعد اعتدائها عليه بالضرب.
وأوضح المحامي الذي تمكن من زيارة المعتقل المحتجز في مركز توقيف « حوارة » أن « قوات الاحتلال انهالت على القاصر بالقنابل المسيلة للدموع بينما كان يروي مزروعات عائلته في قلقيلية، ثم أوسعوه ضرباً مبرحاً بأرجلهم وبأعقاب البنادق موجهين ضربات مباشرة إلى رأسه ووجهه ومختلف أنحاء جسده ».
وأشار المحامي إلى أن « المعتقل نُقل إلى مستوطنة مجاورة لرتق جروحه ومن ثم نقل إلى التحقيق ».
على صعيد منفصل، خط مستوطنون متطرفون من جماعة « تدفيع الثمن » شعارات معادية للعرب وللنائب في الكنيست حنين زعبي، على جدران مدرسة في مدينة بئر السبع، صباح اليوم.
وأفادت الناطقة بلسان شرطة إسرائيل لوبا السمري، أن شعارات معادية ومهينة وُجدت على جدران المدرسة باللغة العبرية منها « تدفيع الثمن » و« الموت للعرب » و« اعيدوا الأولاد » و« حنين زغبي نازية » ورسم للصليب المعقوف، وغيرها من الشعارات المهينة. وأضافت أن شرطة بئر السبع هرعت للمنطقة وتقوم بأعمال الفحص والتحقيق في تفاصيل ظروف وملابسات هذا الاعتداء كافة.

Pour vous inscrire à notre liste de diffusion "Assawra"
faites la demande à l’adresse : Assawra1-subscribe@yahoogroupes.fr

<FONT color=#ff0000 face=Arial>Pétition
Non au terrorisme de l’Etat d’Israël
<A href=http://www.Assawra.Info/spip.php?article10>http://www.Assawra.Info/spip.php?article10