Assawra

Site du Mouvement Démocratique Arabe

Accueil > Palestine > <DIV align=right dir=rtl>حملة اعتقالات تطال 40 قيادياً وناشطاً في « حماس » (...)

<DIV align=right dir=rtl>حملة اعتقالات تطال 40 قيادياً وناشطاً في « حماس » </DIV>

mercredi 2 juillet 2014, par La Rédaction

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، 40 قيادياً وناشطاً في حركة « حماس » في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، بحسب شهود عيان.
واستنكر مركز « أحرار لحقوق الإنسان » حملات الاعتقال الكبيرة التي شنها الاحتلال الاسرائيلي والتي طاولت قيادات كبيرة ووازنة في حركة « حماس ». وقال مدير المركز إن « الاحتلال اعتقل في مدينة الخليل كلاً من الأسير المحرر رزق الرجوب، والذي خضع يوم أمس لعملية جراحية والشيح أحمد القيق وجواد الكركي وفتحي الجولاني وبلال المحتسب ومنذر الجعبة وجمال العواودة ومحمد زماعرة وكايد عطوانه ومحمد عواودة.
وفي مدينة نابلس التي شهدت مواجهات واعتقالات عنيفة، اعتقل كل من القيادي أحمد دولة والأسير المحرر عبد الله العكر وسامح الأسمر وعنان بشكار وعمر ميادمة وعمر أبو خميس وإيهاب زيد وعمر دراوشة.
كذلك وفي محافظة سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال كلاً من الشيخ عزيز فتاش والأسير المحرر زهير العينبوسي وصلاح بهجت، كما اعتقل يحيى السلامين من بلدة عناتا بالقدس، وفي محافظة طولكرم اعتقل الشيخ مصطفى العجولي.
أما في رام الله، فاعتقل الأسير المحرر في صفقة « وفاء الأحرار » خالد غيظان من بلدة قبيا والناشطة في شؤون الأسرى بشرى الطويل والشقيقان يوسف وصدام محمد دار موسى من بلدة بيت لقيا ورسمي أبو عليا وخليل البرفيلي وأسيد قديح وعمر الناهض ومسلم عبد اللطيف.
في السياق، سلم جيش الاحتلال قرارات هدم لعدد من منازل قيادات بارزة في حركة « حماس » منهم المعتقل في سجون الاحتلال باجس نخله، كذلك الأسير المحرر عباس قرعان من مدينة البيرة وعلقت قرار بهدم مسجد مخيم الجلزون، كما دمرت محتويات منزل النائب في المجلس التشريعي أحمد الحاج الذي يحاول الاحتلال اعتقاله منذ أيام.

إصابات برصاص جيش الاحتلال في الخليل وجنين

أصيب، فجر اليوم، أربعة فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال في مدينتي الخليل جنوب الضفة الغربية وجنين شمال الضفة الغربية، بحسب شهود عيان.
وأكّد الشهود أن مواجهات عنيفة اندلعت بين قوة عسكرية تابعة لجيش العدو وشبان في بلدة إذنا قرب الخليل، أدّت إلى إصابة مواطن برصاص حي ونقل للعلاج في مستشفى الخليل الحكومي، فيما أصيب اثنان آخران برصاص مطاطي وجرتت معالجتهما ميدانياً.
وأوضح الشهود أن المواجهات اندلعت عقب اقتحام جيش الاحتلال للبلدة ومحاصرتها منزل زياد عواد المعتقل والمتّهم بقتل ضابط إسرائيلي، قبل نحو شهرين. وأضاف أحد الشهود أن « الجيش أخلى المنزل من ساكنيه عقب مواجهات عنيفة وزرع بداخله كميات من المتفجرات »، لافتاً إلى أنّ « القوة العسكرية لا تزال توجد في الموقع من دون تفجيره، حتى الساعة ».
يذكر أن عوّاد هو أسير محرّر بصفقة تبادل الأسرى بين حركة « حماس » والعدو، إذ أمضى 13 عاماً في الاعتقال ثمّ أعيد اعتقاله قبل شهر هو ونجله عز الدين، والمتهمين بقتل ضابط إسرائيلي.
وأصيب شاب آخر برصاص العدو في مخيم جنين شمال الضفة الغربية إثر مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوة كبيرة من جيش العدو للمخيم، فجر اليوم. وبحسب شهود عيان، فقد نُقل الشاب إلى مستشفى جنين الحكومي لتلقي العلاج.

إصابات إثر مواجهات بين فلسطينيين وشرطة الاحتلال

أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح خلال مواجهات اندلعت، صباح اليوم، في القدس الشرقية المحتلة بين شبان فلسطينيين وشرطة العدو إثر الإعلان عن قتل فتى فلسطيني، « إذ بدا أنه انتقام لمقتل ثلاثة إسرائيليين بالضفة الغربية »، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني.
ونقل تلفزيون « فلسطين » بشكل مباشر المواجهات التي كانت لا تزال مستمرة، بعد الظهر، بمشاركة نحو 200 شاب فلسطيني.
وصرّح القائد الميداني للهلال الأحمر الفلسطيني راجح هوارين بأنه « أصيب 55 فلسطينياً، بينهم 3 أصيبوا بالرصاص الحي و4 منهم أصيبوا إصابات مباشرة بالوجه ». وأضاف « هنالك إصابات من الرصاص المطاطي وقنابل الصوت، وعولج بعضها ميدانياً، بينما نقل 20 مصاباً إلى مستشفى المقاصد ».
وقال هوارين إن « صحافية إسرائيلية أصيبت بالرصاص الحي في الوجه، وتم نقلها إلى مستشفى هداسا العيسوي الإسرائيلي للعلاج ».
بدورها، أكدت متحدثة باسم شرطة الاحتلال وقوع ثلاثة إصابات طفيفة، لكنها لم تحدد طبيعة الرصاص الذي أطلقته شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
في سياق آخر، سقطت 3 قذائف هاون على منطقة أشكول، جنوب فلسطين المحتلة، عصر اليوم، بحسب جيش العدو.
وقال الحساب الرسمي لجيش الاحتلال على موقع التواصل الاجتماعي « تويتر »، اليوم، « ضربت ٣ قذائف هاون منطقة أشكول، ما يرفع عدد القذائف التي سقطت على المنطقة منذ يوم أمس إلى ٥ من دون وقوع أضرار أو إصابات ».

Pour vous inscrire à notre liste de diffusion "Assawra"
faites la demande à l’adresse : Assawra1-subscribe@yahoogroupes.fr

<FONT color=#ff0000 face=Arial>Pétition
Non au terrorisme de l’Etat d’Israël
<A href=http://www.Assawra.Info/spip.php?article10>http://www.Assawra.Info/spip.php?article10