Assawra

Site du Mouvement Démocratique Arabe

Accueil > Palestine > <DIV align=right dir=rtl>9 شهداء في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة (...)

<DIV align=right dir=rtl>9 شهداء في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة </DIV>

lundi 7 juillet 2014, par La Rédaction

ارتفعت حصيلة شهداء القصف الجوي لطائرات الاحتلال على قطاع غزة، بين مساء أمس وصباح اليوم، إلى تسعة بينهم سبعة من « كتائب القسام » الجناح العسكري لحركة « حماس ». وأصيب ستة مواطنين جراء القصف الذي استهدف رفح وبلدة بيت حانون ووصفت حالة أحد المصابين بالخطيرة.
وأعلنت « كتائب القسام » استشهاد ستة من عناصرها في قصف جوي إسرائيلي استهدف نفقاً في محافظة رفح أمس، وعثر عليهم فجر اليوم. واستشهد شخص آخر متأثراً بجروحه إثر القصف الإسرائيلي على موقع بيسان شرق رفح، فجر اليوم.
من جهته، أعلن الناطق باسم حركة « حماس » سامي أبو زهري « أن اغتيال العدو عدداً من « كتائب القسام » والمقاومة تصعيد خطير والعدو سيدفع الثمن »، وأعلن إصابة خمسة مواطنين بينهم طفل وفتاتان وشابان بجروح طفيفة جراء سقوط صاروخ أطلقته طائرة استطلاع بالقرب من منزلهم في بيت حانون.
وقامت طائرة استطلاع إسرائيلية بإطلاق صاروخ تجاه مجموعة من المقاومين في مخيم البريج، مّا أدّى الى استشهاد اثنين منهم، وأصدرت مجموعة تطلق على نفسها « كتائب عبد القادر الحسيني » بياناً تبنت فيه الشهيدين.
وشن طيران العدو غارةً على أرض خالية في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، وغارة أخرى على موقع عسقلان التابع للقسام في بلدة بيت لاهيا شمال غزة من دون وقوع إصابات.
في سياقٍ متصل، شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات جديدة، عصر اليوم، استهدفت مناطق وأراضي زراعية في شمال قطاع غزة. وقالت مصادر طبية إن « طفلاً فلسطينياً يبلغ من العمر 4 سنوات أصيب بجراحٍ متوسطة نتيجة قصف نفذته طائرة حربية إسرائيلية على أرض زراعية شمال جباليا في قطاع غزة ». وأضافت مصادر محلية إن « الطيران الإسرائيلي نفذ غارة استهدفت أرضاً زراعية في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، من دون وقوع إصابات ».
من ناحية أخرى، أفاد شهود عيان بأن طائرات الاحتلال ألقت، عصر اليوم، منشورات تحذيرية على مناطق شمال قطاع غزة تتضمن تحذيراً للمواطنين من إيواء المقاومين أو التعامل معهم.

إصابة العشرات بحالات اختناق خلال مواجهات في بيت أمر

أصيب، بعد منتصف الليل، العشرات من سكان بلدة بيت أمر في الضفة الغربية بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع بعد قمع قوّات الاحتلال لمسيرة نظمتها حركة « فتح » و« الجبهة الشعبية ».
وأفاد الناطق الإعلامي باسم « اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان » في بيت أمر محمد عياد عوض بأن مسيرة لحركة « فتح » و« الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين » قد انطلقت من وسط البلدة باتجاه مدخلها الشمالي تنديداً بالجريمة البشعة التي ارتكبها المستوطنون ضد الشهيد محمد أبو خضير وانتهاكات المستوطنين بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
وأضاف عوض أن « المواطن أحمد أجديع العلامي 60 سنة وزوجته قد أصيبا عندما اخترقت قنبلة غاز منزلهم في منطقة عصيدة وقامت سيارة إسعاف تابعة للهلال الاحمر بتقديم الاسعافات لهم ».
وذكرت مصادر محلية بأن قوّات الاحتلال قد قمعت المسيرة بإطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة العشرات من أهالي البلدة بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.
وأكدت المصادر أنّ الشبان رشقوا قوّات الاحتلال بالحجارة والزجاجت الفارغة رداً على إطلاق قوات الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاههم، فأصيب جندي إسرائيلي بعد إلقاء زجاجتين حارقتين باتجاه الجنود ونقل الجندي بسيارة إسعاف تابعة لجيش الاحتلال.

ليبرمان يفكّ الشراكة مع حزب « الليكود »

أعلن وزير خارجية العدو الإسرائيلي افيغدور ليبرمان، اليوم، فك تحالفه السياسي مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ولكنه أكّد بقاءه في الائتلاف الحكومي.
وأشار ليبرمان، في مؤتمر صحافي عقد في مقر البرلمان الإسرائيلي، إلى أنه « ليس سراً أن هنالك اختلافات أساسية لا تسمح لنا بالعمل المشترك بعد الآن ».
وجاء إعلان ليبرمان بعد الانتقادات التي وجهها حول التهدئة وكيفية تعامل الحكومة الإسرائيلية
مع حركة « حماس »، وما استتبعها من لوم كبير من قبل رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو في اجتماع الحكومة، أمس.
وبحسب المواقع العبرية، فإن ليبرمان كان قد التقى نتنياهو، اليوم، ليبلغه قراره بفكّ التحالف بين حزبي « الليكود » وحزب « إسرائيل بيتنا ».
يشار إلى أنه جرى تشكيل تحالف « الليكود بيتنا » قبل الانتخابات الأخيرة للكنيست الإسرائيلي بين حزبي « الليكود » بزعامة نتنياهو و« إسرائيل بيتنا » بزعامة ليبرمان، ووصفه في حينه نتنياهو بأنه تحالف تاريخي سوف يساهم في استقرار الحياة السياسية، ولكن يبدو بأن هذا التحالف لم يستطع الصمود لأكثر من سنة ونصف.

"حماس" تطالب الفصائل بالاستنفار لردع اسرائيل

طالبت حركة "حماس"، اليوم، الفصائل الفلسطينية بالاستنفار لردع اسرائيل، مشددة على أن دماء القتلى الذين سقطوا في غارات جوية على غزة "لن تضيع سدى".
وأكدت "حماس" في بيان، أن "جميع فصائل المقاومة مطالبة اليوم بالاستنفار التام لردع العدوان حتى يفهم ان شعبنا عصي على الانكسار، لا يعرف الهزيمة ولا التنازل".
واضافت "الدم بالدم، والذي يشعل النار سيكتوي بنارها ولن تضيع الدماء سدى".

Pour vous inscrire à notre liste de diffusion "Assawra"
faites la demande à l’adresse : Assawra1-subscribe@yahoogroupes.fr

<FONT color=#ff0000 face=Arial>Pétition
Non au terrorisme de l’Etat d’Israël
<A href=http://www.Assawra.Info/spip.php?article10>http://www.Assawra.Info/spip.php?article10