Assawra

Site du Mouvement Démocratique Arabe

Accueil > Palestine > إدانات دولية لاستيلاء إسرائيل على أراض فلسطينية

إدانات دولية لاستيلاء إسرائيل على أراض فلسطينية

lundi 1er septembre 2014, par La Rédaction

دعت الولايات المتحدة اسرائيل الى التراجع عن خطتها للاستيلاء على اربعة الاف دونم من اراضي جنوب الضفة الغربية المحتلة في منطقة بيت لحم.
وقال مسؤول في الخارجية الأميركية ان "هذا الاعلان، مثل كل اعلان اخر تطلقه اسرائيل عن بناء مستوطنة، وكل خطة يوافقون عليها، وكل مناقصة بناء يطرحونها، يعود بأثر عكسي على هدف اسرائيل المعلن بالتوصل الى حل قائم على دولتين عن طريق التفاوض مع الفلسطينيين"، مضيفاً "ندعو حكومة اسرائيل التراجع عن هذا القرار".
وبدورها، شجبت الحكومة البريطانية القرار الإسرائيلي، معتبرة أن الخطوة "ستضر كثيراً بسمعة إسرائيل الدولية".
وقال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، في بيان : "تشجب المملكة المتحدة قيام الحكومة الإسرائيلية بمصادرة 988 فدانا حول مستوطنة عتصيون"، مضيفاً "إنه قرار يفتقر إلى الحكمة ويأتي في وقت ينبغي أن تكون الأولوية فيه لوقف إطلاق النار في غزة، سيضر كثيراً بوضع إسرائيل في المجتمع الدولي".
ومن جهتها، دانت فرنسا خطوة إسرائيل ودعتها الى "العدول على قرارها".
وقال الناطق باسم الخارجية الفرنسية رومان ندال ان باريس "تدين" و"تدعو السلطات الاسرائيلية الى العدول عن قرارها".
واعتبرت مصر الاعلان الاسرائيلي "مخالفا للقانون الدولي ويمثل عقبة امام جهود التوصل لتسوية نهائية في النزاع الفلسطيني الإسرائيلي".
وادانت الخارجية المصرية، في بيان، القرار الاسرائيلي معتبرة أنه "خطوة غير إيجابية تتناقض مع القانون الدولي وسيكون لها تبعاتها السلبية علي مسار عملية السلام"، مضيفة ان القرار الاسرائيلي يمثل "عقبة أمام الجهود المبذولة للتوصل إلي تسوية نهائية تستند إلى حل الدولتين الذي توافق عليه المجتمع الدولي وقرارات الرباعية الدولية".
كما نددت حركة "السلام الآن" المناهضة للاستيطان بالإعلان، وأضافت في بيان : "هذا الاعلان غير مسبوق في حجمه منذ الثمانينات ويمكن ان يؤدي الى تغيير كبير في الوضع القائم في غوش عتصيون ومنطقة بيت لحم".
(أ ف ب، رويترز)

Pour vous inscrire à notre liste de diffusion "Assawra"
faites la demande à l’adresse : Assawra1-subscribe@yahoogroupes.fr

<FONT color=#ff0000 face=Arial>Pétition
Non au terrorisme de l’Etat d’Israël
<A href=http://www.Assawra.Info/spip.php?article10>http://www.Assawra.Info/spip.php?article10