Assawra

Site du Mouvement Démocratique Arabe

Accueil > Liban > <DIV align=left dir=rtl>صبـرا وشـاتيلا : الذكرى الثلاثون للمجزرة</DIV>

<DIV align=left dir=rtl>صبـرا وشـاتيلا : الذكرى الثلاثون للمجزرة</DIV>

jeudi 13 septembre 2012, par La Rédaction

تصل إلى بيروت اليوم طليعة الوفود الأوروبية والأميركية والآسيوية التي ستحيي الذكرى الثلاثين لمجزرة صبرا وشاتيلا. وسيكون في عداد الوفد الأميركي ألين سيغل، الممرضة اليهودية التي كانت تعمل في مستشفى غزة في صبرا، والتي كانت شاهدة على همجية الذين ارتكبوا تلك المذبحة المروعة. ثم يصل الوفد الايطالي الأحد المقبل، وقوامه 76 من كتاب ومثقفين وفنانين ومحامين وناشطين سياسيين، إضافة إلى مناصرين من ماليزيا وتركيا وبريطانيا والسويد والنروج وفنلندا وهولندا.
ومن الشخصيات التي ستشارك في هذه الذكرى الكاتب والصحافي الفرنسي آلان غريش، الذي سيلقي محاضرة في قاعة « فندق كراون بلازا » ـ الحمراء، في السادسة والنصف من يوم الثلاثاء 18 الجاري، رئيس تحرير « السفير » الزميل طلال سلمان، عند الخامسة والنصف من مساء اليوم نفسه، والدكتور سوي أنغ من ماليزيا.
وتتخلل المناسبة زيارات لمعلم مليتا وبلدتي مارون الراس وقانا والمخيمات في الجنوب والشمال، فضلاً عن إحياء ذكرى المجزرة بمسيرة إلى مقبرة شهداء صبرا وشاتيلا في 18 الجاري، تجمّع في « المركز الثقافي لبلدية الغبيري » قرب السفارة الكويتية، وضع اكليل من الورد على مثوى شهداء مجزرة صبرا وشاتيلا، زيارة مخيم شاتيلا، غداء مع أهالي ضحايا المجزرة، بدعوة من « مؤسسة بيت أطفال الصمود ».

Repérage des citations dans la presse libanaise
http://www.citations-explorer.com/

Pour vous inscrire à notre liste de diffusion "Assawra"
faites la demande à l’adresse : Assawra1-subscribe@yahoogroupes.fr

<FONT color=#ff0000 face=Arial>Pétition
Non au terrorisme de l’Etat d’Israël
<A href=http://www.Assawra.Info/spip.php?article10>http://www.Assawra.Info/spip.php?article10