Assawra

Site du Mouvement Démocratique Arabe

Accueil > Syrie > Syrie : la France ne livrera pas d’armes à l’opposition

Syrie : la France ne livrera pas d’armes à l’opposition

jeudi 13 septembre 2012, par La Rédaction

La France n’enverra pas d’armes à l’opposition syrienne a affirmé jeudi à Beyrouth le ministre français de la Défense Jean-Yves Le Drian.
"Nous n’avons pas l’intention ni aujourd’hui, ni demain, de fournir des armes à l’opposition syrienne" a-t-il déclaré lors d’une conférence de presse.

(13 Septembre 2012 - Avec les agences de presse)

***

وزير الدفاع الفرنسي : لن نسلح المعارضة السورية
قال وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان انه "في ظل الصراع الدائر في سوريا من المهم ان يحافظ لبنان على استقراره وسيادته وتضامنه وان يبقى خارج الصراع الدائر في سوريا".
وسئل لودريان في مؤتمر صحافي عقده في قصر الصنوبر في بيروت، مساء اليوم، عن امكان فرض حظر جوي على سوريا وعن المناطق العازلة فقال :"ان فرض حظر جوي على كامل الاراضي السورية وحتى على جزء منها يتطلب وسائل كبرى ويحتاج الى قرار من مجلس الامن الذي لا يمكنه التحرك حاليا، وكان الاتراك قد طالبوا بمناطق عازلة والان يتم الحديث عن اقتراح اخر هو توفير الامن للمناطق المحررة وهو ليس امرا مستحيلا لكنه يتطلب شروطا معينة، ذلك أن توفير الامن لهذه المناطق يحتاج الى تحرير مساحة متجانسة وواسعة وان تنشا فيها سلطة معترف بها محليا تكون نواة لسلطة وطنية وان تعمد هذه السلطة الى طلب الحماية من الدول المجاورة ولكن كل ذلك يحتاج الى الية معقدة وثمة شروط سياسية لكل ذلك وهي غير متوافرة لغاية اليوم".
ونفى لودريان نفيا قاطعا ان تكون فرنسا قد سلحت المعارضة السورية قائلا انها "لم ولن تقوم بذلك البتة". وسئل عن تصريح العقيد المنشق مناف طلاس عن ان المخابرات الفرنسية ساهمت بتهريبه من سوريا فقال :"اذا صرح بذلك يكون الامر صحيحا".
وكان لو دريان، قد نقل تحيات الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الى الرئيس ميشال سليمان و"استعداد فرنسا الدائم لمساعدة لبنان واستمرار وحدتها العاملة ضمن "اليونيفيل"، ودعم الجيش اللبناني بالعتاد والذخيرة". وشكر سليمان لفرنسا "وقوفها الدائم الى جانب لبنان في المحافل الاقليمية والدولية".
واستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري لو دريان، في حضور د.محمود بري والمستشار الاعلامي علي حمدان. واجتمع الوزير الفرنسي بالرئيس نجيب ميقاتي الذي أشاد ميقاتي "بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين لبنان وفرنسا وبالدعم الذي تقدمه فرنسا للبنان في المجالات كافة"، كما نوه "بتأييد فرنسا لمواقف لبنان في المحافل الدولية وتفهمها لسياسة النأي بالنفس حيال الاحداث السورية".
بدوره، اكد الوزير الفرنسي ان فرنسا تدعم سيادة لبنان وإستقلاله وحياده. وأكد "إستمرار دعم بلاده للبنان من خلال وجود القوات الدولية التي تساعد الجيش اللبناني في مهامه في الجنوب". وركز لودريان على الاهمية التي تكتسبها زيارة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الى باريس في تشرين الثاني المقبل، وتحدث عن الاهمية التي توليها بلاده للجيش اللبناني وتقويته وتكثيف التدريب، واصفا الجيش بانه "العمود الفقري للوحدة اللبنانية بحسب ما أجمع كل الافرقاء اللبنانيين الذين التقيتهم".
والتقى لودريان مساء اليوم الرئيس فؤاد السنيورة ثم وزير الدفاع فايز غصن، على أن يتوجه صباح غد الى الناقورة لتفقد وحدات بلاده ضمن "اليونيفيل".

Pour vous inscrire à notre liste de diffusion "Assawra"
faites la demande à l’adresse : Assawra1-subscribe@yahoogroupes.fr

<FONT color=#ff0000 face=Arial>Pétition
Non au terrorisme de l’Etat d’Israël
<A href=http://www.Assawra.Info/spip.php?article10>http://www.Assawra.Info/spip.php?article10